الاثنين، 28 أبريل 2014
3:59 ص

هل تعرف ما هو اكثر هاتف مبيعاً حول العالم؟.. لا تفكر حتى فى المحاولة!





هل تعرف ان اكثر الهواتف التى حققت مبيعات ضخمة بالعالم منذ ان وجدت الهواتف وبدءت فى الانتشار، فى الحقيقة هذا الهاتف لم يكن منتج ابل ايفون او حتى اى منتج من خطوط انتاج جلاكسى المختلفة من العملاق سامسونج بسوق الهواتف الذكية! هل اثارك الفضول؟
اكثر الهواتف مبيعاً حول العالم بمبيعات تجاوزت 250 مليون وحدة كان الهاتف الرخيص من الرائعه نوكيا “فى الحقيقة ليست هناك شركة بهذا الاسم الان” هذا الهاتف انطلق تحت اسم نوكيا 1100، نعم فى الحقيقة هذا الهاتف البسيط مازال يتربع على قائمة اكثر الهواتف مبيعاً حول العالم وفى ظل المنافسة الشرسة بسوق الهواتف فى الوقت الحالى سيظل هذا الهاتف فى اعتقادى لسنين طويلة محتفظاً بهذا اللقب.


السبب وراء المبيعات الضخمة التى حققها هذا الهاتف بدون شك كان سعره المغرى، فقط مقابل عشرات الدولارات كان يمكن شراءه فى فترة لم تنتشر بها الهواتف الذكية كما الان.
على جانب المواصفات بهاتف نوكيا 1100، اعتقد البعض منكم الان يتعجب بقراءة كلمة مواصفات ولكن كونه الهاتف الاكثر مبيعاً فى العالم اعتقد ان يستحق على الاقل ان ننظر الى مواصفاته الداخلية و الخارجية ولو فى سطرين.. هذا الهاتف كان يتميز بشاشة مونوكروم مع دعم حتى 4 خطوط من النصوص و دقة روزولوشن حتى 96×65، بالطبع لم يحتوى متصفح للويب او كاميرا رقمية او حتى بيانات محمولة، ببساطة الهاتف كانت وظيفته الاساسية و الوحيدة فقط الاتصال، ولكن لا يجب ان ننسى ان الهاتف كان يتميز ببعض الالعاب البسيطة التى استمتع بها مستخدمى الهاتف بالماضى بالطبع والتى كان ابرزها لعبة الثعبان فى الحقيقة انا كنت احد هؤلاء من استمتعوا بهذه اللعبة الشيقة.